الصابون المضاد للبكتيريا خطر على صحتك

منذ فترة طويلة يفضل الصابون المضاد للبكتيريا من قبل المستهلكين . وفقا للأبحاث من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، والناس يقبلون على شراء الصابون المضاد للبكتيريا بسبب الحماية .
على الرغم من أن العديد من الناس يجدون الأمن في الصابون المضاد للبكتيريا ، بينما وجدت ابحاث من قبل مركز السيطرة على الأمراض أن المضادات الحيوية الموجودة في هذا الصابون لم يكن أفضل في قتل الجراثيم من صابون اليد العادية .
الصابون المضاد للبكتيريا والمنظفات تجعل من السهل والسريع لقتل الجراثيم . مضاد للجراثيم المطهر الفورية تساعد في البيئات والحالات التي قد يكون من الصعب للوصول الى غسل اليدين .
وهناك منتجات التطهير المضادة للبكتيريا التي تحتوي على عنصر التريكلوسان ليدعون إلى تقديم المزيد من الحماية لمكافحة الجراثيم من الصابون العادي ضد بعض الأمراض الأكثر فتكا والموجودة في المجتمع الحديث ، مثل المكورات العنقودية والأنفلونزا والالتهاب .
ومع ذلك ، فإن الصابون المضاد للبكتيريا له بعض المخاطر بالإضافة إلى مزاياه المعلنة .
اضرار الصابون المضاد للبكتيريا
جفاف الجلد
الآثار التي وجدت على نطاق واسع من الصابون المضاد للبكتيريا هو الجلد الجاف .
في الواقع ، فإن الجمعية الأمريكية للجلد ينصح الأشخاص الذين يعانون من الجلد الجاف لتجنب الصابون المضاد للبكتيريا .
يحتوي الصابون على مضاد حيوي قوي من التريكلوسان ، يجرد البشرة من الزيوت المرطبة لها . يمكن أن تختلف النتائج ، بدءا من حكة خفيفة واحمرار وتهيج ويتساقط للجلد .
عدم التوازن الهرموني
وتبين البحوث أن الصابون المضاد للبكتيريا يمكن أن تغير التركيبة الهرمونية من الخلايا البشرية والحيوانية في الاختبارات المعملية .
جامعة كاليفورنيا ، أوجد العلماء أن التريكلوسان ديفيس “زيادة التعبير الجيني التي تنظم عادة من قبل التستوستيرون” ، والغدد تسبب التي تعتمد على هرمون التستوستيرون ، بما في ذلك البروستاتا ، لتنمو أكبر .
ونتيجة لذلك ، استنتج العلماء أن الصابون المضاد للبكتيريا به مادة اختلال في الغدد الصماء .
مخاوف تتعلق بالسلامة
واحدة من وظائف الجلد هو استيعاب مختلف المواد الكيميائية والمواد .
وتلاحظ دراسة الغذاء والدواء التي وردت في صحيفة لوس أنجلوس تايمز في دراسة البول ، و 75 في المئة جاءت ايجابية للتريكلوسان .
ادارة الاغذية والعقاقير غير متأكد من تأثير التريكلوسان على الأعضاء الداخلية ، ولكن تظهر الاختبارات المعملية ان تشوه الحيوان في هرمونات الغدة الدرقية ، وكان التأثير واضح أيضا على العقم ، كما تم تقلص مستويات هرمون التستوستيرون وهرمون الاستروجين في الجسم .
في عام 2010 ، أعلنت ادارة الاغذية والعقاقير تحقيق رسمي بشأن سلامة التريكلوسان . بحيث نشرت في عام 2012 في “العلوم البيئية والبحوث للتلوث” وهناك أثار ومخاوف تتعلق بالسلامة المماثلة ، وأشار أيضا إلى أن استخدام التريكلوسان في الصابون يمكن أن يؤدي إلى سلالات مقاومة من البكتيريا . 

ili soap